مواقف للمشايخ مع الناس

تاريخ الإضافة 12 نوفمبر, 2018 الزيارات : 488

قابل أحدهم الشيخ في المستشفى ، فسأله : ماذا تفعل هنا يا فضيلة الشيخ ؟قال الشيخ : أحلل السكر ؛ فقال السائل : كلنا نعرف أن السكر حلال ، ابحث لنا عن شيء آخر وحلله لنا .

وسأل أحدهم : ما يفعل الشخص بعد أن ينتهي من الدعاء ؟ فرد الشيخ ينزل يديه !!!!

 

–  كنت أقرأ سورة يس حتى و صلت لقوله تعالى : (يا حسرة ً على العباد) فسمعت رجلا يمصمص شفتيه بصوت عال قائلا :آآه يا مية (مائة )ألف حسرة .

– وكنت اقرأ مرة في صلاة التراويح بعض آيات العذاب وخشعت فيها فتوقفت عن القراءة لأتعوذ بالله من النار ،فسمعت رجلا من خلفي يقول : (حوش يا رب حوش )

– ولما كنت ذات مرة أحكي الحوار الذي دار بين الرسول صلى الله عليه وسلم ونبي الله موسى في فرضية الصلاة ليلة الإسراء والمعراج وقول موسى ارجع إلى ربك فسله التخفيف حتى بلغت خمسا ونبي الله موسي يقول ارجع إلى ربك فسله التخفيف فقال الرسول صلى الله عليه وسلم قد استحييت من ربي …فقال رجل أعرفه بأنه بدأ الصلاة على كبر (كان رجع وخففهم لثلاثة )

 

 


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره. الخانات مطلوبة *


أحدث خطبة جمعة

المسلمون في كندا

الوصية بين الفقه الإسلامي والقوانين في الغرب

في يوم الجمعة الماضياستضاف مسجدنا أحد الإخوة المحامين لعمل ندوة (عن الوصية في القانون الكندي) ونظرا لأهمية ماجاء فيها وتغيب الكثير من الإخوة عن الحضور ؛ فإني أخصص خطبة هذا الأسبوع للحديث عن هذا الموضوع أولا /الوصية في الفقه الإسلامي  : الوصية تمليك مضاف إلى ما بعد الموت بطريق التبرع . حكمتها : الوصية قربة

تاريخ الإضافة : 29 نوفمبر, 2018 عدد الزوار : 1595 زائر

الإحصائيات

  • 0
  • 1٬876
  • 0
  • 1٬889
  • 0