عمره 98 سنة ويتلو القرآن في غرفة العمليات

تاريخ الإضافة 1 سبتمبر, 2021 الزيارات : 1476

يقول الأستاذ عمر البلتاجى على صفحته على الفيس بوك :

من الممكن أن الإنسان في أواخر عمره ينسى كل شيء حتى اسمه و اسم زوجته و اسم أولاده و يصير كالطفل الصغير لا حول له و لا قوة…..

إلا حاجة واحدة مستحيل ينساها طالما عاش قلبه معلق بها فى الدنيا و خادم لها و هو القرآن الكريم!!!

سأحكى لكم ثلاثة مواقف عايشتهم بنفسي للدلالة على كلامي و يشهد الله أن ما سأقوله حدث بالفعل…..

الموقف الأول سنة 1998 م والدى رحمه الله دخل غرفة العمليات لاستئصال ورم خبيث من البنكرياس و كانت الساعة 8 صباحا و تقريبا مدة إجراء العملية كانت أكتر من عشر ساعات و كان فيها أكثر من طبيب شاركوا فى إجراء العملية.

 بعد خروجه دخل عناية مركزه فائقة و كان لا يستطيع الكلام ولم أره… اتصلت بالدكتور المعالج له الدكتور عمر فتحى و قلت له : كيف حال أبي طمنى؟

قال لي و الله بالحرف يا بنى لا تسأل عن أبيك واحد مثلي … نحن قمنا بشق بطنه نصفين و هو مخدر و أخذ يقرأ القرآن كان يقرأ سورا كاملة وطويلة !!!

الموقف الثاني فى آخر أسبوع من حياته عام 2000 م و كان الورم وصل للمخ و الرئتين و الكبد و أصبح فى شبه غيبوبة و عندما يفيق للحظات ينظر الينا نظرة الطفل التائه الصغير و أقسم بالله كان ينظر إلى و ينادينى باسم أمى و ينظر إلى أمى و يناديها باسمى و أصبح لا يفرق بين ولده و زوجته و بين ذكر و أنثى…..
الشاهد كنت أجلس بجانبه يوميا أقرأ له القرآن ورد يومى و هو فى الغيبوبة و أثناء قراءتى كنت أحيانا أخطئ فى مد أو فى مقدار غنة او إقلاب غير منضبط فإذا به ينطق ليصحح لى ما أخطأت فيه و استمر على هذا الحال حتى وفاته و آخر كلمة نطقها كنت اقرأ فى سورة الرعد آية ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون) وأخطات فى نطق الإخفاء فضغط بإصبعه على يدى و نطقها تصحيحا لى ثم فاضت روحه إلى بارئها!!!

الموقف الثالث مع شيخى و شيخ والدى الذى حفظ القرآن عليه و قد شرفت أيضا بحفظ نصفه عليه حفظا و تجويدا الشيخ صديق الجمل رحمة الله عليه و قد أصيب بالزهايمر فى أواخر أيامه و لكن لم ينسى كتاب الله أبدا و آخر مرة رأيته فيها كانت فى 2007 على ما أذكر و رأيته جالسا أمام المسجد فسلمت عليه و قلت له هل تذكرنى يا شيخى فنظر إلى و قال على الفور : رحم الله أباك يا بلتاجى أما زلت لا تحسن سورة النحل؟!!

رحمة الله عليهم أجمعين و جعل عملهم فى ميزان حسناتهم و ألحقنا بهم فى الصالحين و جعلنا الله و اياكم من أهله و خاصته أهل القرآن الكريم.

 


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر مشرف الموقع

هو الشيخ  الدكتور/ حسين محمد عامر من مواليد بلبيس بمحافظة الشرقية -مصر-عام 1976 م . الشهادات العلمية : 1- أتم حفظ القرآن وهو ابن الرابعة عشر عاما ، وحصل على إجازة برواية حفص بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، على يد شيخه يوسف عبد الدايم -رحمه الله- . 2-  حصل على الإجازة

تاريخ الإضافة : 1 فبراير, 2024 عدد الزوار : 352 زائر

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح صحيح البخاري

شرح الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي لابن القيم