كيبيك: المسجد الكبير يتلقّى رسالة حاقدة

تاريخ الإضافة 19 يوليو, 2017 الزيارات : 48
فتحت الشرطة في كيبيك تحقيقا بشأن رسالة حاقدة تلقّاها مسجد كيبيك الكبير مساء الجمعة الفائت  قبل يومين على موعد الاستفتاء الذي جرى في مدينة سان ابولينير حول إنشاء مدافن للمسلمين في المدينة القريبة من كيبيك العاصمة.
 
ولم يكشف المركز الثقافي الاسلامي عن الرسالة ولا عن مضمونها قبل مساء أمس، حرصا منه على عدم التأثير في نتائج الاستفتاء حسبما قال رئيس المركز محمّد لعبيدي.
 
وتتضمّن الرسالة التي وصلت بالبريد العادي نسخة من القرآن تمّ شطب كلمة الله على صفحة غلافه ومرفقة بصور خنازير وعبارات مهينة للمسلمين.
 
“عندما تلقّينا الرسالة ،أطلعنا الشرطة وتوجّهت وحدة الجرائم الخطيرة إلى المسجد لأخذ الطرد البريدي لتسجيل محضر انتهاك، والشرطة تتابع عملها قال محمّد لعبيدي رئيس المركز الثقافي الاسلامي في كيبيك. 
 
وأوضح أنّ المركز اطلع ابناء الجالية على الأمر خلال اجتماع عقده الليلة الماضية، وأعرب الجميع عن قلقهم إزاء ما جرى.
 
لكنّ لعبيدي أكّد أن حفنة صغيرة من الأشخاص هي وراء هذه الأعمال الحاقدة وأعرب عن ثقته بأنّ السلطات القضائيّة والحكومة ستتّخذ كافّة الاجراءات اللازمة للقضاء على هذه الآفة كما قال لعبيدي.
 
وسبق أن تعرّض مسجد كيبيك الكبير لأعمال حاقدة وقد وضع أحدهم رأس خنزير امام مقرّه العام الماضي 2016 .
 
كما أنّ الكندي الكساندر بيسونيت هاجم المسجد وأطلق النار على المصلّين متسبّبا في مصرع ستّة أشخاص في 29 كانون الثاني يناير الفائت 2017.
 


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره. الخانات مطلوبة *


أحدث خطبة جمعة

قصص وعبر

قصة العجوز التي كتب اسمها على المسجد

يحكى أن ملِكا من الملوك أراد أن يبني مسجدا في مدينته وأمر أن لا يشارك أحد في بناء هذا المسجد لا بالمال ولا بغيره…حيث يريد أن يكون هذا المسجد من ماله فقط دون مساعدة من أحد، وحذر وأنذر من أن يساعد أحد في ذلك . وفعلاً تم البدء في بناء المسجد ووضع اسمه عليه، وفي

تاريخ الإضافة : 10 أغسطس, 2017 عدد الزوار : 72 زائر

اخترنا لك

الإحصائيات

  • 0
  • 1٬479
  • 517
  • 652
  • 461
  • 31٬685
  • 133٬096