بيان مجلس الأئمة بشأن القدس الشريف

تاريخ الإضافة 11 ديسمبر, 2017 الزيارات : 97

استقبل مجلس ائمة كيبيك وجموع المسلمين في أرجاء المعمورة ببالغ الانزعاج والاستهجان قرار الرئيس الأمريكي بالموافقة على اعتبار مدينة القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي المحتل والتوجيه بنقل سفارة الولايات الامريكية إليها، ما يعني أن هذا الإجراء كشف عن انحراف بشع في الموقف الأمريكي الذي طالما زعم أنه وسيط نزيه وراع محايد للسلام.
وقد ارتأى مجلس أئمة كيبيك أن يصدر بين يدي هذا الحدث بيانه مشتملا على الرسائل التالية:
أولا/ إن عبارات الشجن والاستنكار لا تكفي ولا تفي بما يعتمل في صدور المسلمين تجاه هذا القرار الشائن غير النزيه، والذي تجاهل فيه قيم النزاهة والوساطة والحيدة فأبى إلا أن يؤكد أنه طرف وشريك ضالع في كل ممارسات الاحتلال السوداء منذ قيامه.


ثانيا/ إن القدس عربية إسلامية أكد على عروبتها تاريخ اليبوسيين والكنعانيين الذين سكنوها منذ قرابة الستة آلاف عام قبل ميلاد نبي الله موسى عليه السلام بنحو ألفي سنة، وكونها عربية إسلامية بشهادة التاريخ والواقع والقانون، يجعل منها قضية عادلة شاء من شاء وأبى من أبى، ومهما بلغ الاحتلال من قوة وبطش فلن يفرض بسياسة الأمر الواقع هذه شيئا، فالباطل لا ينشئ حقا ولا يعدم وجودا مهما تقادم الزمن او تواطئت القوى عليه واجتمعت.


ثالثا / إننا نشكر ونثمن مواقف العالم الحر وقيادات الدول التي رفضت القرار واستنكرت صدوره بما في ذلك الحكومة الكندية، مؤكدة كلها أن هذا الإجراء التفاف على جهود السلام والشرعية الدولية، وتجاهل لعشرات القرارات الدولية والأممية التي قررت واكدت أن القدس واقعة تحت الاحتلال وأنها أرض فلسطينية لا تملك قوة الاحتلال شرعنة وجودها فيها بممارساتها أو بمن يدعمها سرا أو علانية.


رابعا / لقد تحررت دول العالم التي وقعت أسيرة الاحتلال وبقيت فلسطين وقدسها الشريف وحدها تصارع الاحتلال والبطش والقوة الغاشمة دونما نصير نزيه أو وسيط عادل ، وكأنه يراد لهذه القضية أن تنسى أو تطوى مع مرور الايام وتغير الأوضاع على الارض ، وأنى لصاحب الحق أن يرتاح دون أن يسترد حقه ، إن سلب الحقوق واغتصاب الارض بالقوة يشعل نيران الحرب ويفتح الأبواب امام إراقة الدماء الطاهرة التي تتمسك بحقها ، وسوف تبقى قوة الاحتلال بغيضة الصورة كريهة الممارسة ، ولا يمكن لأحد من العرب والمسلمين كائنا من كان شعبا أو قيادة أن يفرط في شبر منها ، وكل اتفاق يجرى بهذه الصورة فهو باطل لا يساوي مداد الحبر الذي كتب به ، وهو والعدم سواء .


خامسا / نوجه المسلمين في كندا وفِي كل مكان بالعالم أن يتوحدوا على خدمة قضية القدس التي هي قضية وجودنا، وأن يكون حراكنا السلمي في كل بقعة من العالم ومعنا شركاء السلام شعوبا وقادة من المؤمنين بعدالة قضيتنا، دافعا لتعرية وإفشال كل هذه المخططات الظالمة الجائرة ونبذ المتورطين فيها دولا أو أفرادا من المجتمع الإنساني.


وأخيرا وليس آخرا نحمل الطرف الامريكي نتائج موقفه وعواقب خطوته الجائرة وغير الحكيمة والتي قد تدفع المنطقة والعالم كله إلى أتون صدام عنيف لا يعلم نهايته إلا الله عز وجل، وستظل دماء أهل فلسطين والقدس الشريف وكل المستضعفين في أرجاء العالم لعنة على من سفكها وأزهق أرواحها، وهناك يوم يقوم الناس فيه لرب العالمين يقتص الله فيه لكل دم سفك في الارض ظلما أو روح أزهقت بغير حق ولو طائرا أو حيوانا فما دونهما (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).


مجلس أئمة كيبيك
تحريرا في الجمعة 8 ديسمبر 2017


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره. الخانات مطلوبة *


أحدث خطبة جمعة

قصص وعبر

عذاب الزمهرير وشدة البرد في كندا

عذاب الزمهرير وشدة البرد في كندا قبل السفر إلى كندا علمت أن درجة الحرارة تصل إلى 5 درجات وعشر درجات تحت الصفر فكنت أسأل من حولي وكيف يعيش الناس هل يموتون من البرد ؟ وسبحان الله كان أول قدومي إلى مونتريال منذ عشر سنوات في أول يوم من شهر يناير2008 في يوم عاصف نزلت فيه

تاريخ الإضافة : 1 يناير, 2018 عدد الزوار : 1604 زائر

الإحصائيات

  • 0
  • 222
  • 170
  • 966
  • 672
  • 35٬016
  • 238٬322