فتزل قدم بعد ثبوتها

تاريخ الإضافة 9 فبراير, 2019 الزيارات : 73
هذا الصورة لأحد الأرصفة بمونتريال أول أمس ارتفعت الحرارة أربع درجات فوق الصفر فذابت الثلوج
ثم هبطت في اليوم التالي لخمس عشرة درجة تحت الصفر فتجمد الماء وصارت الأرض زلقة ، مما أدي ذلك لوقوع كثير من الحوادث للسيارات والمشاة .
تكون ماشيا في أمان الله مثل البطريق مضيقا خطاك حتى لاتقع  وفجأة وبدون سابق إنذار يختل التوازن وتزل قدماك ولا تفيق إلاعلى صوت ارتطام رأسك بالثلج في أقل من لحظة ،حدث ذلك لي بالأمس ، والله المستعان .
وهذا المشهد الذي وقعت فيه فسر لي قول الله تعالى : (فَتَزِلَّ قَدَمٌ بَعْدَ ثُبُوتِهَا } . [النحل 94، أي: تضلوا بعد أن كنتم على الهدى، وهذه استعارة للمستقيم الحال يقع في شر عظيم ويسقط فيه ، لأن القدم إذا زلت نقلت الإنسان من حال خير إلى حال شر.
نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الحق، وعلى صراطه المستقيم،اللهم أرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه،اللهم أرنا الأشياء على حقائقها،اللهم ارزقنا نور البصر والبصيرة، اللهم إنا نعوذ بك من الضلالة بعد الهدى،اللهم إنا نعوذ بك من العمى بعد البصيرة. والحمد لله رب العالمين .


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره. الخانات مطلوبة *


أحدث خطبة جمعة

المسلمون في كندا

أيها المغتربون .. استمتعوا حيث أنتم د. فيصل القاسم

أيها المغتربون .. استمتعوا حيث أنتم د. فيصل القاسم مهما طالت سنين الغربة بالمغتربين، فإنهم يظلون يعتقدون أن غربتهم عن أوطانهم مؤقتة، ولا بد من العودة إلى مرابع الصبا والشباب يوماً ما للاستمتاع بالحياة، وكأنما أعوام الغربة جملة اعتراضية لا محل لها من الإعراب. لاشك أنه شعور وطني جميل، لكنه أقرب إلى الكذب على النفس

تاريخ الإضافة : 15 فبراير, 2019 عدد الزوار : 1915 زائر

الإحصائيات

  • 1
  • 814
  • 0
  • 2٬373
  • 0