كيف مات كمال أتاتورك

تاريخ الإضافة 8 مارس, 2019 الزيارات : 2540

كيف مات كمال أتاتورك

 أتاتورك وما أدراك ما أتاتورك ؟ ألغى الخلافة وأعلن قيام الجمهورية
ومحى كل علاقة بالدين والإسلام في الجمهورية التركية الجديدة، وأجبر الأتراك على ارتداء القبعة وألغى الحروف العربية واستعمل الأحرف اللاتينية، وأعلن العلمانية ديناً جديداً للبلاد .

وقام بإلغاء أعياد الفطر والأضحى، وجعل يوم الأحد هو يوم العطلة الأسبوعية بدلاً من الجمعة، ومنع رحلات الحج والعمرة، وحول المساجد إلى متاحف، فأصدر قراراً بتحويل مسجد أيا صوفيا إلـى متحف !! 
أخلاق أتاتورك :
كان أتاتورك فاسقاً ماجناً شروباً للخمر لا يكاد يفيق من شربه، مشهوراً بركوب الفواحش مجاهراً بها مشهوراً بشذوذه .

خاتمة السوء :
وكان أتاتورك شديد الخوف على نفسه لذلك فقد أحاط نفسه بكبار الأطباء، ومع ذلك لم يكتشفوا أنه كان مريضاً بالكبد حتى وصل لمرحلة التليف الذي أصابه بالاستسقاء واحتاج إلى سحب الماء من بطنه بالإبر، ثم أصابه الله بمرض الزهري نتيجة شذوذه وفحشه الشهير.

وفي مرض موته ابتلاه الله بحشرات صغيرة حمراء (تسمى النمل الأحمر موطنها الأصلي الصين )لا ترى بالعين سببت له الحكة والهرش حتى أمام زواره من السفراء والكبراء حتى ظهرت على وجهه، ويظل على عذابه من سنة 1356هـ حتى سنة 1358هـ حيث يهلك ويرحل إلى مزبلة التاريخ في 16 شعبان 1358هـ .

 


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره. الخانات مطلوبة *


أحدث خطبة جمعة

المسلمون في كندا

قانون منع الرموز الدينية بكيبيك

في الوقت الذي تتطلع فيه شعوب العالم لنيل الحريات والحقوق ، نصدم هنا وبالتحديد في مقاطعة كيبيك بقوانين و مشاريع قوانين تحارب الحد الأدنى لحقوق الإنسان تحت مسميات و حجج واهية. ولا يخفى علينا ما يجري طوال الأيام الماضية مايعتزمه حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك (CAQ) بعد أن فاز في الانتخابات المحلية الأخيرة بمقاطعة كيبيك

تاريخ الإضافة : 12 أبريل, 2019 عدد الزوار : 768 زائر

الإحصائيات

  • 0
  • 170
  • 0
  • 2٬107
  • 0