الصديق وقت الضيق

تاريخ الإضافة 12 مايو, 2022 الزيارات : 1332
الصديق وقت الضيق
أصيبت ابنته في حادث ونقلت إلى المستشفى فاتصل بأحد إخوانه يطلب منه أن يأتي مسرعا ويحضر مالا معه لتغطية مصاريف المستشفى، فتأخر صديقه كثيرا ، فعاود الأب الاتصال به مرة واثنين وثلاث .. لكن هاتفه كان مغلقا !!!
فأخذته الظنون في أخيه غير أنه لم يتحدث بها ، وأخذت زوجته تلوم عليه وتندب على الإخوة والصداقة وأنه تخلى عنه وقت الشدة بل وأغلق هاتفه ،ولم يسرع لنجدته وقت الشدة ،ولم. ،ولم ،وظل الرجل صامتا لا يتحدث ، وتكاد الظنون في أخيه تقتله ..
وإذا به يفاجأ بقدوم صديقه من بعيد يسرع الخطا وناوله ألفي جنيه ، فسأله بغضب : أين كنت ؟ ولم تأخرت ؟ حاولنا الاتصال بك وهاتفك مغلق طوال الوقت ؟
فأجاب صديقه قائلا : اصبر ولا تعجل علي ، لما اتصلت بي لم يكن معي مال يكفي فقمت بعرض هاتفي على أكثر من محل حتى توصلت مع أحد المحلات لمبلغ ألفي جنيه فبعته وجئتك في الباص فهذا سبب تأخري وعدم ردي عليك !!!
فترقرق الدمع في عين الأب واحتضنه باكيا ثم قال له سامحني أن ظننت بك السوء ظننت أنك تخليت عني في هذه الضائقة ، فنعم الأخ ونعم الصديق وصدق من قال : الصديق وقت الضيق.


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر

رسالة الدكتوراة المناهج الدعوية للأنبياء من خلال سورة هود

 رسالة الدكتوراة المناهج الدعوية للأنبياء من خلال سورة هود   ما أجمل أن يتلمس الدعاة في عصرنا الحاضر السير على خطى الأنبياء، والتخلق بأخلاقهم، والاقتداء بهم في الدعوة إلى الله بالحكمة، والموعظة الحسنة، والمجادلة بالتي هي أحسن، من خلال المنهج القرآني في عرض قصصهم، وأحوالهم مع أقوامهم؛ من خلال دراستي لأحد سور القرآن (سورة هود)

تاريخ الإضافة : 24 أبريل, 2024 عدد الزوار : 28 زائر

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح صحيح البخاري

شرح مدارج السالكين

جديد الموقع