ما هو أفضل وقت لختان الطفل المولود حديثا ؟

تاريخ الإضافة 31 يوليو, 2021 الزيارات : 690

ما هو أفضل وقت لختان الطفل المولود حديثا ؟

ما هو أفضل وقت لختان الطفل المولود حديثا ؟ مع العلم ان اخت قالت لي يجب 5 سنوات لكي يذكر جيدا الختان فلم اقتنع بكلامها افدني جزاك الله خيرا .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالنسبة للسنة الختان يكون يوم السابع من الولادة الى ما قبل البلوغ والأفضل أن يكون الختان في زمن الصغر ، لأنه أرفق بالصبي . وحتى ينشأ الصبي على حال الكمال .

وروى البيهقي عن جابر قال : عَقَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الحسن والحسين ، وختنهما لسبعة أيام . والحديث سنده ضعيف .

وقال ابن المنذر : ليس لوقت الختان خبر يُرجع إليه ، ولا سنة تستعمل اهـ

قال الدكتور أحمد الشامى، أستاذ جراحة الأطفال بطب الأزهر، وعضو جمعية الجراحيين المصريين، لصحيفة “اليوم السابع”، أن الأسبوع الأول للولادة هو أفضل وقت لإجراء عملية ختان الأطفال الذكور، لأن احساس الطفل بالألم، يكون أقل فى هذه الفترة، بسبب عدم اكتمال نمو مراكز الإحساس عند الطفل، وكذلك منع حدوث النزيف الدموى لدى الرضيع فى أسبوعه الأول، مضيفاً إنه يمكن إجراء العملية عند بلوغ الطفل أربعين يوماً، ولكن كلما أجريت العملية مبكراً، كلما كان أفضل، حتى لا يشعر الطفل بالألم.


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر مشرف الموقع

هو الشيخ  الدكتور/ حسين محمد عامر من مواليد بلبيس بمحافظة الشرقية -مصر-عام 1976 م . الشهادات العلمية : 1- أتم حفظ القرآن وهو ابن الرابعة عشر عاما ، وحصل على إجازة برواية حفص بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، على يد شيخه يوسف عبد الدايم -رحمه الله- . 2-  حصل على الإجازة

تاريخ الإضافة : 1 فبراير, 2024 عدد الزوار : 368 زائر

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح صحيح البخاري

شرح الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي لابن القيم