حكاية امرأة في صالة الترانزيت

تاريخ الإضافة 2 أغسطس, 2021 الزيارات : 1644
حكاية امرأة في صالة الترانزيت
حكى الدكتور صلاح الراشد هذه القصة:
في أحد المطارات كانت هناك امرأة نزلت ترانزيت ، وفي أثناء انتظارها علي مقعد من مقاعد المطار شعرت بالجوع فقامت بشراء بعض البسكويت والشكولاتة ووضعتهم في شنطة اليد ، ورجعت لتجلس ، وكان يجلس بجوارها رجل قريب منها علي نفس المقعد، وبدأت المرأة تأكل من البسكويت الذي اشترته ؛ وإذا بالرجل الذي بجانبها يمد يده ليتناول قطعة من البسكويت الذي تأكله !!! الأمر الذي أصاب المرأة بالعصبية الشديدة ولكنها حاولت أن تكتم غيظها ، ولكن العجيب أن الرجل مد يده مرة أخرى وأكل ، والمرأة غير مصدقة لما يحدث، وتريد أن تقول له ما هذا التصرف ولكنها سكتت على مضض ، وأخذت تأكل في البسكويت الذي اشترته هي بمالها حتى وصلت لأخر قطعة بسكويت فقام الرجل وهو يبتسم بتقسيمها نصفين نصف له وترك الآخر للمرأة !!!
جن جنون السيدة وتركت المكان وهي تتلفظ في نفسها بألفاظ غاضبة من هذا الرجل وأخذت تردد: أين الأخلاق، وأين الذوق، وما هذه التصرفات!!

و بعدها كانت المفاجأة……عندما ركبت الطائرة وأستقرت في مقعدها.. فتحت الشنطة الخاصة بها لتأخذ منديلا .. فتفاجأت بوجود البسكويت والشكولاتة كما هما في حقيبتها !!!! واكتشفت أنها كانت تأكل من البسكويت الذي اشتراه الرجل من نفس النوع ، ورغم أنها هي التي شاركته فيه إلا أنه قابل ذلك بابتسامة حتى آخر قطعة قسمها بينه وبينها !!!!!
فهل من الممكن ألا نتسرع في الحكم علي الناس وتصرفاتهم، ولا ندخل في
خناقات ومشاكل ونخسر من حولنا من الأصدقاء والجيران قبل التحقق من الملابسات المحيطة بأي موضوع نتعرض له ؟

 


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي لابن القيم

شرح صحيح البخاري

قطوف وروائع

الفوز المبين والفوز الكبير والفوز العظيم في القرآن

هنالك ثلاث انواع من الفوز يوم القيامة تم ذكرها في القرآن الكريم :- ١- الفوز المبين ٢- الفوز الكبير ٣- الفوز العظيم فما الفرق بين أنواع الفوز يوم القيامة ؟ (قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ)(مَنْ يُصْرَفْ عَنْهُ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمَهُ ۚ وَذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْمُبِينُ) ١- الفوز المبين : هو مجرد أن

تاريخ الإضافة : 12 سبتمبر, 2022 عدد الزوار : 15982 زائر

جديد الموقع