كيف مات كمال أتاتورك

تاريخ الإضافة 2 يناير, 2022 الزيارات : 6419

كيف مات كمال أتاتورك

 أتاتورك وما أدراك ما أتاتورك ؟ ألغى الخلافة وأعلن قيام الجمهورية
ومحى كل علاقة بالدين والإسلام في الجمهورية التركية الجديدة، وأجبر الأتراك على ارتداء القبعة وألغى الحروف العربية واستعمل الأحرف اللاتينية، وأعلن العلمانية ديناً جديداً للبلاد .

وقام بإلغاء أعياد الفطر والأضحى، وجعل يوم الأحد هو يوم العطلة الأسبوعية بدلاً من الجمعة، ومنع رحلات الحج والعمرة، وحول المساجد إلى متاحف، فأصدر قراراً بتحويل مسجد أيا صوفيا إلـى متحف !! 
أخلاق أتاتورك :
كان أتاتورك فاسقاً ماجناً شروباً للخمر لا يكاد يفيق من شربه، مشهوراً بركوب الفواحش مجاهراً بها مشهوراً بشذوذه .

خاتمة السوء :
وكان أتاتورك شديد الخوف على نفسه لذلك فقد أحاط نفسه بكبار الأطباء، ومع ذلك لم يكتشفوا أنه كان مريضاً بالكبد حتى وصل لمرحلة التليف الذي أصابه بالاستسقاء واحتاج إلى سحب الماء من بطنه بالإبر، ثم أصابه الله بمرض الزهري نتيجة شذوذه وفحشه الشهير.

وفي مرض موته ابتلاه الله بحشرات صغيرة حمراء (تسمى النمل الأحمر موطنها الأصلي الصين )لا ترى بالعين سببت له الحكة والهرش حتى أمام زواره من السفراء والكبراء حتى ظهرت على وجهه، ويظل على عذابه من سنة 1356هـ حتى سنة 1358هـ حيث يهلك ويرحل إلى مزبلة التاريخ في 16 شعبان 1358هـ .

 


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر

رسالة الدكتوراة المناهج الدعوية للأنبياء من خلال سورة هود

 رسالة الدكتوراة المناهج الدعوية للأنبياء من خلال سورة هود   ما أجمل أن يتلمس الدعاة في عصرنا الحاضر السير على خطى الأنبياء، والتخلق بأخلاقهم، والاقتداء بهم في الدعوة إلى الله بالحكمة، والموعظة الحسنة، والمجادلة بالتي هي أحسن، من خلال المنهج القرآني في عرض قصصهم، وأحوالهم مع أقوامهم؛ من خلال دراستي لأحد سور القرآن (سورة هود)

تاريخ الإضافة : 24 أبريل, 2024 عدد الزوار : 24 زائر

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح صحيح البخاري

شرح مدارج السالكين

جديد الموقع