ردود قصف جبهة

تاريخ الإضافة 14 أغسطس, 2023 الزيارات : 1664
ردود قوية (قصف جبهة)
1- قال رجل لصاحب منزل : أصلِح خشب هذا السقف فإنه يُقَرقِع . قال : لا تخف فإنه يُسبِح . قال : إني أخاف أن تدركه رِقة فيسجُد .
2- قال ملك لوزيره : ما خير ما يُرزقُه العبد ؟ قال : عقل يعيش به ، قال : فإن عدمه ، قال : أدب يتحلى به ، قال : فإن عدمه : قال : مالٌ يستره ، قال : فإن عدمه ؟ قال : فصاعقة تحرقه و تريح منه العباد و البلاد .
3- قدم بعض وفود العرب على عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه وكان فيهم شاب فقام وتقدم وقال يا أمير المؤمنين أصابتنا سنون ثلاثسنة أذابت الشحم ، وسنة أكلت اللحم ، وسنة أذابت العظم وفي أيديكم فضول أموال فإن كانت لنا فعلام تمنعونها عنا وإن كانت لله ففرقوها على عباده وإن كانت لكم فتصدقوا بها علينا ، إن الله يجزي المتصدقين.
فقال عمر بن عبد العزيز: ما ترك الإعرابي لنا عذرا في واحدة

4- قال يهودي لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه : ما لكم لم تلبثوا بعد نبيكم إلا خمس عشرة سنة حتى تقاتلتم ؟ ، فقال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه : و لِم أنتم لم تجف أقدامكم من البلل حتى قلتم : يا موسى اجعل لنا إلها كما لهم آلهة .

5- أراد الشاعرين أحمد شوقي وحافظ ابراهيم أن يتبارزا في الشعر، فقال حافظ:

يقولون إنّ الشوقَ نارٌ وحرقةٌ *****  فما بال شوقي أصبح بارداً

فرد عليه شوقي بتوقد ذهنٍ وبديهة قائلاً:

استودعتُ إنساناً وكلباً أمانةً    *******   فضيعها الإنسان والكلبُ حافظ

فكان شوقي أقوى وأبلغ رداً من صاحبه.

6-أراد أحد الكتاب المنافسين لبرناردشو  إحراجه فقال له “أنا أفضل منك، أنت تكتب بحثًا عن المال، أما أنا فأكتب بحثًا عن الشرف” فكان الجواب غير متوقعًا من “برنارد” حيث قال له “صدقت فكلٌ منا يبحث عما ينقصه”.
7- وقال رجل لبرناردشو : أليس الطباخ أنفع للأمة من الشاعر أو الأديب ؟ فقال: الكلاب تعتقد ذلك ..!!
8- أقبل جحا على قرية فقال له أحد أبنائها، “لم أعرفك يا جحا إلا بحمارك”، فقال له جحا “بالتأكيد فالحمير تعرف بعضها”.
9- أراد رجل إحراج المتنبي ذات مرة لطول شعره، فقال له رأيتك من بعيد ظننتك امرأة، فقال له المتنبي، وأنا رأيتك من بعيد فظننتك رجلًا.
10- يقول رجل كنت في مناسبة فرأيت أحد الحضور أسرف في شرب القهوه وأكل التمر فسألته : أراك تدمن القهوه والتمر ، فرد علي قائلا هل تعلم أن جدي عاش مائة عام ؟ فقلت له هل كان يدمن القهوه والتمر مثلك ؟
قال لي : لا… كان لايتدخل في شؤون الآخرين !!!


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر

رسالة الدكتوراة المناهج الدعوية للأنبياء من خلال سورة هود

 رسالة الدكتوراة المناهج الدعوية للأنبياء من خلال سورة هود   ما أجمل أن يتلمس الدعاة في عصرنا الحاضر السير على خطى الأنبياء، والتخلق بأخلاقهم، والاقتداء بهم في الدعوة إلى الله بالحكمة، والموعظة الحسنة، والمجادلة بالتي هي أحسن، من خلال المنهج القرآني في عرض قصصهم، وأحوالهم مع أقوامهم؛ من خلال دراستي لأحد سور القرآن (سورة هود)

تاريخ الإضافة : 24 أبريل, 2024 عدد الزوار : 68 زائر

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح صحيح البخاري

شرح مدارج السالكين

جديد الموقع