هل يجوز صلاة المرأة خارج المنزل أمام الرجال ؟

تاريخ الإضافة 22 سبتمبر, 2021 الزيارات : 35
هل يجوز صلاة المرأة خارج المنزل أمام الرجال ؟
كيف تصلي المرأة عندما تكون خارج المنزل ويأتي وقت الصلاة في الحديقة مثلا ويكون فيها ناس نحاول قدر الإمكان البحث عن مكان ليس فيه رجال فلا نجد فكيف الصلاة تكون؟
 
لم يقل أحد من أهل العلم إن المرأة لا تصلي مع وجود الرجال لكن تحري المكان وعدم الصلاة في طريق الناس وفي المكان الذي يلهيها ويشغلها مطلوب أكيد فالاخت تصلي لكن تلتمس مكانا تطمئن لصلاتها فيه أفضل بكثير أو إذا اعجزها الأمر تجمع بين الصلاتين قبل خروجها أو بعد رجوعها للبيت.
لكن أنا أرى بعض النساء يصلين في الأماكن العامة، الحدائق ، جلوسا مع القدرة على القيام والذي هو من أركان الصلاة بحجة انه ممكن ان يراهن رجال هل هذا صحيح؟
هذا ما يسمى بالفقه الروسي بمعنى ان كل واحد يفتي لنفسه من رأسه الصلاة بهذا الشكل باطلة.
شيخي الكريم بارك الله فيكم علي هذا التيسير للاخوات لكن إضافة للتوضيح ولا حياء في الدين…..هن لايردن أعجازهن ان يراها الرجال خاصة في الركوع والسجود….والله اعلم؟
لا حرج على المرأة فيما لو صلت في مكانٍ يراها فيه الرجال طالما أنها بحجابها الواسع وحشمتها وقد كان يحدث ذلك زمن النبي ويحدث بالحرم المكي إلى الان وقد ذكرت بالفتوى أن تختار المكان المناسب ولا تصلي في طريق الناس فإن لم تجد تنوى الجمع بين الصلاتين قبل خروجها أو بعد رجوعها.


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

خطبة الجمعة

تفسير جزء قد سمع

شرح صحيح البخاري

شرح كتاب الفوائد لابن القيم

المسلمون في كندا

حكم القروض الطلابية في كندا

ما حكم القروض الطلابية التي يتحصل عليها الطالب هنا من الجامعات بكندا ؟ وجزاكم الله خيرا حكم القروض الطلابية في كندا يجيب الدكتور صلاح الصاوي عن هذه الفتوى: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله  وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد: فقد ناقش مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا قضية القروض الطلابية

تاريخ الإضافة : 22 يناير, 2021 عدد الزوار : 7681 زائر

جديد الموقع