هل يجوز صلاة المرأة خارج المنزل أمام الرجال ؟

تاريخ الإضافة 22 سبتمبر, 2021 الزيارات : 674
هل يجوز صلاة المرأة خارج المنزل أمام الرجال ؟
كيف تصلي المرأة عندما تكون خارج المنزل ويأتي وقت الصلاة في الحديقة مثلا ويكون فيها ناس نحاول قدر الإمكان البحث عن مكان ليس فيه رجال فلا نجد فكيف الصلاة تكون؟
 
لم يقل أحد من أهل العلم إن المرأة لا تصلي مع وجود الرجال لكن تحري المكان وعدم الصلاة في طريق الناس وفي المكان الذي يلهيها ويشغلها مطلوب أكيد فالاخت تصلي لكن تلتمس مكانا تطمئن لصلاتها فيه أفضل بكثير أو إذا اعجزها الأمر تجمع بين الصلاتين قبل خروجها أو بعد رجوعها للبيت.
لكن أنا أرى بعض النساء يصلين في الأماكن العامة، الحدائق ، جلوسا مع القدرة على القيام والذي هو من أركان الصلاة بحجة انه ممكن ان يراهن رجال هل هذا صحيح؟
هذا ما يسمى بالفقه الروسي بمعنى ان كل واحد يفتي لنفسه من رأسه الصلاة بهذا الشكل باطلة.
شيخي الكريم بارك الله فيكم علي هذا التيسير للاخوات لكن إضافة للتوضيح ولا حياء في الدين…..هن لايردن أعجازهن ان يراها الرجال خاصة في الركوع والسجود….والله اعلم؟
لا حرج على المرأة فيما لو صلت في مكانٍ يراها فيه الرجال طالما أنها بحجابها الواسع وحشمتها وقد كان يحدث ذلك زمن النبي ويحدث بالحرم المكي إلى الان وقد ذكرت بالفتوى أن تختار المكان المناسب ولا تصلي في طريق الناس فإن لم تجد تنوى الجمع بين الصلاتين قبل خروجها أو بعد رجوعها.


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر

رسالة الدكتوراة المناهج الدعوية للأنبياء من خلال سورة هود

 رسالة الدكتوراة المناهج الدعوية للأنبياء من خلال سورة هود   ما أجمل أن يتلمس الدعاة في عصرنا الحاضر السير على خطى الأنبياء، والتخلق بأخلاقهم، والاقتداء بهم في الدعوة إلى الله بالحكمة، والموعظة الحسنة، والمجادلة بالتي هي أحسن، من خلال المنهج القرآني في عرض قصصهم، وأحوالهم مع أقوامهم؛ من خلال دراستي لأحد سور القرآن (سورة هود)

تاريخ الإضافة : 24 أبريل, 2024 عدد الزوار : 12 زائر

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح صحيح البخاري

شرح مدارج السالكين

جديد الموقع