فتزل قدم بعد ثبوتها

تاريخ الإضافة 9 فبراير, 2023 الزيارات : 2857
هذا الصورة لأحد الأرصفة بمونتريال أول أمس ارتفعت الحرارة أربع درجات فوق الصفر فذابت الثلوج
ثم هبطت في اليوم التالي لخمس عشرة درجة تحت الصفر فتجمد الماء وصارت الأرض زلقة ، مما أدي ذلك لوقوع كثير من الحوادث للسيارات والمشاة .
تكون ماشيا في أمان الله مثل البطريق مضيقا خطاك حتى لاتقع  وفجأة وبدون سابق إنذار يختل التوازن وتزل قدماك ولا تفيق إلاعلى صوت ارتطام رأسك بالثلج في أقل من لحظة ،حدث ذلك لي بالأمس ، والله المستعان .
وهذا المشهد الذي وقعت فيه فسر لي قول الله تعالى : (فَتَزِلَّ قَدَمٌ بَعْدَ ثُبُوتِهَا } . [النحل 94، أي: تضلوا بعد أن كنتم على الهدى، وهذه استعارة للمستقيم الحال يقع في شر عظيم ويسقط فيه ، لأن القدم إذا زلت نقلت الإنسان من حال خير إلى حال شر.
نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الحق، وعلى صراطه المستقيم،اللهم أرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه،اللهم أرنا الأشياء على حقائقها،اللهم ارزقنا نور البصر والبصيرة، اللهم إنا نعوذ بك من الضلالة بعد الهدى،اللهم إنا نعوذ بك من العمى بعد البصيرة. والحمد لله رب العالمين .


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر مشرف الموقع

هو الشيخ  الدكتور/ حسين محمد عامر من مواليد بلبيس بمحافظة الشرقية -مصر-عام 1976 م . الشهادات العلمية : 1- أتم حفظ القرآن وهو ابن الرابعة عشر عاما ، وحصل على إجازة برواية حفص بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، على يد شيخه يوسف عبد الدايم -رحمه الله- . 2-  حصل على الإجازة

تاريخ الإضافة : 1 فبراير, 2024 عدد الزوار : 241 زائر

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح صحيح البخاري

شرح الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي لابن القيم

جديد الموقع