ما حكم إطلاق اسم يسوع على سيدنا عيسى؟

تاريخ الإضافة 17 أغسطس, 2022 الزيارات : 128

ما حكم إطلاق اسم يسوع على سيدنا عيسى؟

” يسوع ” هو اسم أطلقه النصارى على نبي الله عيسى عليه السلام ، فحرفوا ” عيسى ” إلى ” يسوع ” ، كما حرفوا ” يحيى ” إلى ” يوحنا ” ، وحرفوا ” يونس ” إلى ” يونان ” ، وحرفوا ” مريم ” إلى ” ماري ” وليس في كلام الله تعالى ولا في كلام رسوله صلى الله عليه وسلم ولا في كلام أحد من أصحابه رضي الله عنهم ، بل ولا علمناه جاء في كلام أحد من علماء أهل السنة إطلاق اسم ” يسوع ” على نبي الله عيسى عليه السلام ، وإنما يقال ” عيسى ” ويقال ” المسيح ” .

فالمسلمون يقولون ” نحن نؤمن بعيسى عليه السلام ونحبه ، ونتقرب إلى الله تعالى بحبه ، ولكن لا يقولون كما قال هؤلاء الذين حرفوا دين الله وبدلوا كلام الله : ” نحن نؤمن بيسوع ونحبه ” .

وكذلك فإن ” يسوع ” عند النصارى معناه ” المخلّص ” ، وهم يعتقدون أن دينهم الذي هم عليه دين الخلاص ، فقد ارتبط اسم ” يسوع ” ومعناه بعقيدتهم الباطلة ، فلا يجوز أن نتشبه بهم في ذلك .

فالمسيح عيسى بن مريم ، نبي الله ورسوله ، الذي نؤمن به ، ونؤمن أنه بشر بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، ليس هو “يسوع” المخلص ، ابن الله ، ثالث ثلاثة ، الذي يؤمن به النصارى .


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي لابن القيم

شرح صحيح البخاري

قطوف وروائع

الفوز المبين والفوز الكبير والفوز العظيم في القرآن

هنالك ثلاث انواع من الفوز يوم القيامة تم ذكرها في القرآن الكريم :- ١- الفوز المبين ٢- الفوز الكبير ٣- الفوز العظيم فما الفرق بين أنواع الفوز يوم القيامة ؟ (قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ)(مَنْ يُصْرَفْ عَنْهُ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمَهُ ۚ وَذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْمُبِينُ) ١- الفوز المبين : هو مجرد أن

تاريخ الإضافة : 12 سبتمبر, 2022 عدد الزوار : 15982 زائر

جديد الموقع