هل ذهاب الأطفال للجيران لطلب حلوى الهالوين جائز ؟

تاريخ الإضافة 27 أكتوبر, 2021 الزيارات : 59

هل ذهاب الأطفال للجيران لطلب حلوى الهالوين جائز ؟

هل ذهاب الأطفال إلى الجيران وطلب الحلوى حلال أم حرام ؟

 نحن لن نستطيع أن نعزل أبناءنا في بلاد الغرب عزلا تاما عن المجتمع الذي يعيشون فيه ، ولكننا نخشى أن يتعلقوا بمثل هذه الأعياد، وتصبح عادة عندهم إذا كبروا فلا يرون فيها بأسا ولا منكرا، فيجب التنبيه على هذه القضايا من الصغر.
فينبغي على الآباء أن يعلموا أبناءهم ألا يتشبهوا بغير المسلمين في عاداتهم وأعيادهم ، وأن لكل أتباع دين أعيادهم الخاصة بهم فنحن لنا عيدان عيد الفطر وعيد الأضحى ، و نشرح لأولادنا السبب الذي يجعلنا لا نحتفل بعيد هالوين ، و نظهر بهجتنا وفرحنا في الأعياد والمناسبات الإسلامية .
وفي مثل هذه المناسبات احرص على الخروج بأولادك في نزهة تعوض عليهم ما يفوتهم، أو أن تأتي لهم بالحلوى قبل ذلك بأيام، والحرص أيضا على تكوين جو عائلي بزيارة إخوانك من العائلات المسلمة والتعارف بين أولادك وأولادهم ، مع إشاعة جو البهجة في أعيادنا نحن المسلمين بحضورهم لصلاة العيد في المركز الإسلامي ، وبشراء ملابس جديدة أو ألعاب لهم ،أو ما شابه ذلك ….
فلو زرعنا في قلوب أبنائنا مشاعر الاعتزاز بدينهم ، فإنهم سينأون بأنفسهم عن حضور احتفالات هالوين وغيرها من الأعياد غير الإسلامية ، مثل أعياد الميلاد ، وعيد الحب .. وغيرها من الأعياد .


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

خطبة الجمعة

تفسير جزء قد سمع

شرح صحيح البخاري

شرح كتاب الفوائد لابن القيم

قطوف وروائع

قالت لي يا أسود

قالت لي يا أسود في إحدى المدن وفي أحد الأسواق  قالت امرأة بدوية لشاب سوداني (وخر يا أسود) ، تأخر واترك الطريق لي  فقال لها وقد شعر بالإهانة والإحراج : أسود ؟ أسود ؟  الأسود ساترك يا امرأة ( يقصد عبايتها السوداﺀ) وعاد إلى البيت و بدأ كتابة هذه القصيدة التي يقول فيها :- قالت

تاريخ الإضافة : 1 ديسمبر, 2021 عدد الزوار : 41 زائر

جديد الموقع