كأس الشاي كان سببا في إسلامه

تاريخ الإضافة 21 يوليو, 2021 الزيارات : 2849

– مدرس بجدة يقول: وأنا في غرفة المدرسين صببت كأس شاي لأشربه …فضرب الجرسمدير المدرسة شديد جداًَ, يحب أن يتوجه المدرسون للصف عند قرع الجرس، فوراً ….والشاي حار جداً، رأيت عاملا ( فلبيني )
ابتسمت في وجهه وأعطيته الكأس، في اليوم التالي جاءني الفراش وقال لي أنه متفاجئ ؛ أول مرة يرى ابتسامة مدرس في وجهه ؛ بل ويعطيه كأس من الشاي -كأنه في شيء غلط-
قلت وأنا محرج : أردت أن أكرمك ونحن مسلمين وهذا من خلقنا
قال: بقي لي هنا عامين لم يكلمني أحد منكم بكلمة ، ولم يُعبرني بابتسامة . ثم قال : أنه يحمل شهادة الماجستير في العلوم. و أن شدة الفقر والحاجة جعلته يقبل بهذه الوظيفة.
لم أصدقه، وأردت أن أختبره …. دعيته للبيت، كانت ابنتي في الصف الحادي عشر، عندها سؤال في العلوم …….. ثم أطلعته على موسوعة العلوم باللغة الإنكليزية ، فأجاب بطلاقة ما بعدها طلاقة، تأكدت حينها من صحة كلامه.
كان يزورني كل جمعة ثم أعلن إسلامه … ثم إنه أقنع أكثر من عشرين من أصدقائه بالإسلام
والسبب “ ابتسامة مع كأس شاي”
قَالَ -صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: لَا تَحْقِرَنَّ مِنَ الْمَعْرُوفِ شَيْئًا, وَلَوْ أَنْ تَلْقَى أَخَاكَ بِوَجْهٍ طَلْقٍ”


اترك ردا

بدريك الإلكتروني لان يتم نشره.


قناة فتاوى أون لاين

تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام

رابط تيليجرام

الواتس اب

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر

السيرة الذاتية للدكتور حسين عامر مشرف الموقع

هو الشيخ  الدكتور/ حسين محمد عامر من مواليد بلبيس بمحافظة الشرقية -مصر-عام 1976 م . الشهادات العلمية : 1- أتم حفظ القرآن وهو ابن الرابعة عشر عاما ، وحصل على إجازة برواية حفص بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، على يد شيخه يوسف عبد الدايم -رحمه الله- . 2-  حصل على الإجازة

تاريخ الإضافة : 1 فبراير, 2024 عدد الزوار : 367 زائر

خطبة الجمعة

تفسير القرآن

شرح صحيح البخاري

شرح الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي لابن القيم