لعل ابنك هذا نزعه عرق في يوم من الأيام .. وفي خيمة أعرابي في الصحراء .. جعلت امرأة تتأوه تلد .. وزوجها ضمضم بن قتادة (من بني فزارة)عند رأسها ينتظر خروج المولود .. اشتد المخاض بالمرأة حتى انتهت شدتها وولدت .. لكنها ولدت غلاماً أسود !! نظر الرجل إلى نفسه .. ونظر إلى امرأته
قصة الحاج سعيد حج رجلان بيت الله الحرام وأثناء العودة إلى ديارهم جلسا في صالة الانتظار بمطار جدة الدولي؛ فتحدث أحدهما إلى الاخر قائلا: – أنا أعمل مقاولا ، وقد أنعم الله علي بالحج هذا العام للمرة العاشرة – فأومأ الرجل الأخر وكان اسمه سعيد برأسه وقال : حجا مبرورا ، وسعيا مشكورا ، وذنبا مغفورا
ذو القرنين يستمع إلى درسي كنت ألقي درسا بأحد المساجد بمونتريال ،ورغم أن الدرس كانت مدته قرابة 45 دقيقة إلا أني لاحظت أن بعض الإخوة الجالسين يتابع باهتمام بالغ رغم أنه فيما يبدو ملامحه غير عربية ….. وبعد الدرس تكلمت معه فإذا به أخ من ماليزيا ؛ وأنه لا يتكلم العربية !! فسألته فما السر
كان سني وقتها أربعة عشر عاما وكنت أحب الصلاة في الصف الأول وفي يوم جمعة في صلاة العشاء أقيمت الصلاة والإمام عادة يحصل على إجازة مساء الجمعة، وتلفت الناس يمينا وشمالا ليروا من أقرؤهم ليدخل إماما فلم يجدوا، فصاح أحدهم : ادخل يا شيخ حسين وأردف قائلا : يا جماعة هذا رجل أزهري يحفظ كلام
1- بعد درس عن زكاة الفطر أخذني أحد الشباب على جنب قائلا: طيب سؤال لو أنا أحب واحدة (يقصد فتاة) ينفع أخرج عنها الزكاة؟ 2- عندنا بالمسجد اخ باكستاني اسمه عامر وقف مع اخ باكستاني آخر اسمه حسين … فمررت بهما وألقيت السلام فقال الأخ حسين مبتسما : (بعربية مكسرة) اثنين رجل باكستاني يعملوا واحد
ياعم الشيخ قلت لك مش أنا !!! جاءني رجل تجاوز الستين من عمره في أحد دروس رمضان بعد العصر وقال لي لو أن رجلا يعني حصل بينه وبين الجماعة بتوعه (يقصد زوجته ) حاجة في النهار يعني لا مؤاخذة ، قلت له تقصد الجماع قال آه …ثم استدرك بلهفة بس مش أنا فقلت له عليه
في عام 2005م كنت في إحدى القرى ألقي درسا عن التوكل وفي طيات الحديث تكلمت عن الخرافات التي تنتشر بين الناس في الريف بالذهاب إلى بعض الدجالين والنصابين الذين يزعمون أنهم يضرون وينفعون ورمزت لأحدهم على سبيل السخرية بـ (الشيخ كتكوت) تحقيرا و تصغيرا له وجعلت أقول ساخرا : إذا تزوجت امرأة وتأخر حملها تذهب
قال لي أحدهم : كان عندنا بمسجدنا في رمضان اثنين من القرّاء واحد صوته هاديء جدا والثاني صوته قوي يشبه صوت وأداء الشيخ محمد جِبْرِيل فكان الناس لا يحبون القاريء الأول لهدوء صوته وانخفاضه ويشتاقون للأربع ركعات الاخيرة مع القاريء الثاني . وفِي ليلة من ليالي رمضان قامت معركة كلامية شديدة بمصلى النساء سببها انه لما
تنبيه هام للإخوة الأفاضل المقيمين بمونتريال وما حولها : يبدأ وقت ذبح الأضحية في صباح يوم العيد بعد الصلاة ـ أي صلاة العيد ـ فلا تجزئ قبله أبداً ، وينتهي بغروب الشمس من اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة . أي أن أيام الذبح أربعة : يوم الأضحى وثلاثة أيام بعده . وقد أخبرني
اتصال من مصر سلام عليكم صوت امرأة كبيرة في السن ازيك يا فوزي عامل ايه كل سنة وانت طيب عفوا انا مش فوزي انا اسمي حسين انت بتتنكر من عمتك يا حاجة أنا مش فوزي وكمان عمتي ماتت من سنين وكمان موتتني بالحياة هي الغربة بتعمل كده في الناس يا فوزي يا حاجة والله العظيم
تم إنشاء قناة جديدة تحت عنوان فتاوى أون لاين للإجابة على الفتاوى الشرعية
رابط الانضمام
هو الشيخ الدكتور/ حسين محمد عامر من مواليد بلبيس بمحافظة الشرقية -مصر-عام 1976 م . الشهادات العلمية : 1- أتم حفظ القرآن وهو ابن الرابعة عشر عاما ، وحصل على إجازة برواية حفص بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، على يد شيخه يوسف عبد الدايم -رحمه الله- . 2- حصل على الإجازة